طرق زيادة دخلك الشهرى


الحصول على المال و زيادة الدخل بشكل كبير هو حلم معظم الناس , ولكن القلة هم من يركزون من اجل تحقيق هذا الحلم و التخطيط والاستمرار فى بخطوات مدروسة لتحقيق اهدافهم .

من الرائع التفكير فى زيادة الدخل لتحقيق معيشة افضل لك , ولكن ما يجب ان يميزك عن الجميع من الحالمين هو البدء فى تحقيق هذا الهدف حتى يصبح حقيقة وليست مجرد اوهام .


إليك اليوم مجموعة من النصائح التى تساعدك على زيادة الدخل الشهرى الخاص بك فى خطوات بسيطة

النصيحة الأولى : توقف عما تفعله ان كان لا يرضيك
جميعًا نعرف ان الغباء هو فعل الشئ اكثر من مرة وانتظار نتائج مختلفة , فاول شئ يجب عليك فعله هو التوقف عما تعمله ويجعلك غير راضى عن نفسك .

فمن الاشياء العظيمة فى الحياة هى حرية الاختيار والتغير فى مسار حياتك بين عشية وضحاها.

فأيًا كانت قرارات السابقة يجب ان تتحلى بالشجاعة مع الحرص على عدم التهور فى قرارتك لانها قد تغير حياتك تمامًا للافضل.


النصيحة الثانية : لاتجعل المال يحدد من انت
لا علاقة بين من تكون وماهو مقدار المال الذى تملكه , سواء كنت مليونير او حتى عليك ديون فلا يجب ابدًا ان تتزعزع ثقتك بنفسك , و الناجح هو من يجعل اوقات الازمات والطغوطات هى الدافع له وما يرفع ثقته فى نفسه وليس ما يحطمه.

فكون المال يأتى وقد يضيع واحيانًا يتذبذب الانسان بين الغنى والفقر , فلايجب ان يجعل الانسان المال هو ما يحدد من هو , فانت الذى يحدد من انت وليس ما تملكه.


النصيحة الثالثة : تحديد اولويات الارباح الخاصة بك
عند إعداد الجدول الأسبوعي الخاص بك ان تتأكد من أنك تبدأ بالأنشطة المدرة للدخل. 20 في المئة من بين جميع أنشطتك سوف تمثل 80 في المئة من دخلك. معرفة ما هي تلك الانشطة التى تعود عليك بالمال.

فكر حقا في أهم اثنين أو ثلاثة أشياء تحتاج إلى القيام به لخلق الدخل. الآن ضع ذلك في الجدول الزمني الخاص بك باستمرار للتأكد من أنك تخلق دخل بشكل مستمر , وعليك ان تسأل نفسك بأستمرار ان كان ما تفعله فعلًا مربح او ان هناك فرص افضل تتجاهلها.


النصيحة الرابع : قم بأعطاء قيمة اكبر لوقتك
الوقت هو أكثر قيمة من المال. يمكنك دائما الحصول على المزيد من المال، ولكن لا يمكن أبدا الحصول على مزيد من الوقت. فمن الممكن أن تحقق ضعف قيمة دخلك، وتحقق ضعف الكثير من المال في نفس الوقت من الزمن.

لا يوجد شيء أكثر قيمة من استثمار الوقت بحكمة. لدينا جميعا نفس 24 ساعة، وما يفعله كل شخص منا فى هذا الوقت هو مايحدد كل شئ بالنسبة لنا.


النصيحة الخامسة : لا باس ان تقول “لا”
ستيف جوبز قال مرة واحدة، “هذا ما قالته أبل” لا “لذلك جعلها في نهاية المطاف ناجحة” , إذا كنت تلتزم بأشياء كثيرة جدا، فإن هذه الكلمة ستغير حياتك.

قل “لا” إلى كل ما لا يخلق الدخل لك حتى تحصل على دخلك فى المكان الذي تشعر فيه بالثقة والأمان.

الاستمرار على هذا المنوال والتركيز على الانشطة التى تعود بالنفع الكبير سوف يقلل من التوتر والتشتت لديك ويساعدك بقوة فى زيادة الدخل.


النصيحة السادسة : قوة تأثير الاصدقاء والمقربون
معظم الاشخاص الغير طموحين ينضمون إلى اشخاص مثلهم ويظلوا فى هذه الدوامة من عدم الطموح والفشل , اجعل نفسك محاط بالاشخاص الاعلى والانجح حتى تتعلم منهم لان المرء على دين خليله.

النصيحة السابعة : قلل اعذارك
كلما زاد عدد الأعذار، ينخفض الحساب المصرفي. أفضل صانعي العذر لديهم اقل الحسابات المصرفية. الطاقة والوقت الذي تنفقهما على الأعذار الإبداعية من الافضل لك استثمارها في التفكير في الحلول ذات الفعلية التي تحرك حياتك إلى الأمام.

الأعذار مرض، وأولئك الذين يواصلون خلق الاعذار سيظل لديهم مشاكلهم المالية إلى الابد.


النصيحة الثامنة: خذ دور الزعيم لا الضحية
تحويل تركيزك من الضحية إلى الزعيم. توقف عن إلقاء اللوم على الاقتصاد، او القاء اللوم على ماضيك، على رئيسك أو الشركة، والتوقف عن التفكير ان العالم كله يتآمر عليك.

اذا اخذت هذه النصائح على محمل الجد فسوف تحقق المزيد من الدخل لا محالة , فى الاخير نتمنى التوفيق للجميع.

المصدر

https://www.entrepreneur.com/article/237400

مجموعة كتب مميزة ومجانية باللغة العربية لتنمية مهاراتك فى إدارة المشروعات وتحقيق الدخل

https://www.learn-management.com/category/books/

Leave a Reply